وصفات طبيعية للوجه لبشرة خالية من العيوب


وصفات طبيعية  للبشرة 





وصفات قناع الوجه محلية الصنع - كيف تصنع أقنعة الوجه الخاصة بك في المنزل

إنهم مذهلون تمامًا في التخلص من الإجهاد من يوم سيء في المكتب كما  في التخلص من البقع الجافة القبيحة ،وتقليل المسام وإزالة البقع.

نعم ، نحن نتحدث عن محتويات ثلاجتك.

ثقي بنا في هذا ، لأن المكونات المتواضعة مثل الزبادي تفتخر بخصائص التقشير على قدم المساواة مع أكوام من منتجات العناية بالبشرة ، في حين أن العسل رائع في قضاء على البكتيريا المسببة للبقع ومسحوق الكاكاو وهو معزز رائع لبشرة رائعة. فإليك أفضل أقنعة الوجه محلية البشرة الأكثر فقط حاولي ألا تأكليهم .

وصفة قناع الوجه لترطيب وتغذية

الجبين المتقشر ليس مظهرًا جيدًا ، ولكن إذا كان المرطب الحالي لا يفعل الكثير لإرواء بشرتك الجافة ، فابحثي عن هذا الثلاثي لترطيب وتغذية.

مكونات:

- 1/2 أفوكادو.

- 1 ملعقة كبيرة عسل.

- حفنة من الشوفان أو نخالة الشوفان.

كيف يعمل:

نعم ، يبدو وكأنه وجبة إفطار ولكنه يفيد البشرة لأنه سيعمل بشكل أفضل في جميع أنحاء وجهك.

وفقًا للمؤسس المشارك لـ Clean Beauty دومينيكا ميناروفيتش ، فإن العسل مرطب ممتاز ، مما يعني أنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة دون الشعور بالدهون - ولكن هذا ليس كل شيء. تقول دومينيكا: "إنه مكون رائع". "تدليك على المناطق الجافة ، ويساعد على شفاء الندوب ويزيد من الشفاء وتجديد الأنسجة.

حتى ماركات التجميل مثل Aveeno و Garnier تستخدم الشوفان في مرطباتها.توضح دومينيكا أن "الشوفان له خصائص علاجية ومرطبة". "إنه رائع في تغذية وتهدئة البشرة وبفضل الزيوت المغذية للغاية ، ستؤدي إضافة الأفوكادو المهروس إلى القضاء على أي جفاف ، مما يجعل بشرتك ناعمة كالحرير. إذا لم يكن لديك أي منها في المنزل ، استبدليها ب 3 ملاعق كبيرة من الحليب.

توضح لورين سكريفينر ، خبيرة البشرة والمديرة في عيادة إيدن سكين ، أن إضافة الحليب ، الذي يحتوي على حمض اللاكتيك ، سيقشر البشرة بلطف بينما يفتحها دون تهيج. اتركيه لمدة 15 دقيقة كافية.


وصفة قناع الوجه لترطيب البشرة

للحصول على بشرة فائقة النعومة والمرونة.

مكونات:

- 1 ملعقة كبيرة زبادي طبيعي.

- 1 ملعقة كبيرة عسل.

- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم


كيف يعمل:

تمامًا مثل الحليب ، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يحدث فرقًا واضحًا على الجلد عن طريق إزالة الخلايا السطحية الخشنة والباهتة للكشف عن خلايا أحدث وأكثر سطوعًا. إذا كانت جيدة بما فيه الكفاية لبريانكا شوبرا ...

بفضل عسل المرطب ، تبدو البشرة ناعمة ومرنة ، بينما تذكر كيت بروتوباباس ، مؤسسة Isla Apothecary ، أن الكركم مفيد لمكافحة التصبغ - مثالي إذا كنت تتعرضين لشمس لفترة طويلة جدًا.

وصفة قناع لوجه مشرق

إذا كانت بشرة باهتة وشاحبة هي أكبر عدو للجمال ، فأنت بحاجة إلى هذا القناع في حياتك -. أيتها الفتاة ذات البشرة الحساسة ، ابتهجي!

مكونات:

- 1 ملعقة كبيرة بودرة كاكاو.

- 1/4 بابايا.

- ضغط جل الصبار.

كيف تعمل:

تمتلئ الألوة فيرا ب الفيتامينات A و C و E و B1 و B2 و B3 و B6 و B12 مما يعني أن خصائصها التي تعزز البشرة وتهدئها وترطيبها لا مثيل لها. متعاونًا مع البابايا - المليئة بإنزيمات التقشير التي تعمل على إذابة خلايا الجلد الميتة .

ويعمل مسحوق الكاكاو عجائب جمالية أيضًا. عند وضعه على طبقة نظيفة من الجلد ، يكون لديه القدرة على تفتيح وتقوية الدورة الدموية للحصول على شكل ومظهر ممتلئ وسائد. ما عليك سوى وضع جميع المكونات الثلاثة في وعاء ، واخلطيهم ، واتركها لمدة عشر دقائق .

وصفة قناع الوجه لمحاربة حب الشباب وعيوب البشرة

سواء كانت مجموعة من حب الشباب الأحمر المزعج أو  الرؤوس البيضاء المزعجة ، فإن البقع ليست بمظهر جيد ، ونحن نشعر بألمك تمامًا. ولكن إذا كنت تريدين أن تأخذ قسطًا من الراحة من العلاجات الفورية وتبحثين عن شيء أكثر طبيعية لتجربته ، امنحي هذا الثلاثي العجيب فرصة.

مكونات:

- 1 ملعقة كبيرة من عسل مانوكا.

- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

- 1/2 ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت.

كيف يعمل:

كل من خصائص التئام وخلايا البكتيريا لعسل مانوكا مثيرة للإعجاب إلى حد كبير ، في حين أن الكركم  رائع في تقليل الاحمرار الكركم هو خيار رائع للبشرة المعرضة لحب الشباب ، '' تقول Isla Apothecary's Kate. 'إنه مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا. سيساعد دمج ملح البحر الميت أيضًا على تنظيف وتقليل الالتهاب والعدوى.
معًا ، يشنون هجومًا ثلاثيًا على العدوى والتهيج والتورم والزهم الزائد الذي يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى البقع والرؤوس السوداء. لبشرة نقية
فقط قومي بخلطهم معًا ، واستخدمي فرشاة أساس نظيفة لتطبيقه على وجهك (مع إيلاء اهتمام إضافي لمنطقة T الخاصة بك) ، ودعي القناع يعمل بشكل سحري لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

وصفة قناع الوجه  لتقليل المسام 

على الرغم مما قد تكون سمعته ، لا توجد في الواقع طريقة حقيقية "لإغلاق" مسامك ، ولكن هناك طرق ذكية لإخفائها ، وهي أخبار مدهشة 

مكونات:

- 1 بياض بيضة.

- 1 ملعقة كبيرة عسل.

- القليل من عصير الليمون

كيف يعمل:

كلا من بياض البيض وعصير الليمون لهما خصائص قابضة ذكية من شأنها أن تشد الجلد وتجعل المسام أقل وضوحًا بكثير.  فقط كوني حذرة  اذا كانت بشرتك حساسة من الليمون. إن إضافة العسل أمر مهم ، لأنه سيعزز مستويات رطوبة بشرتك ، ويوفر ليونة ويزيل هذا الشعور غير المريح .

وصفة قناع الوجه لمكافحة البشرة الدهنية

تقول لورين سكريفينر: "يعد هذا علاجًا رائعًا للمسام " ، و قضاء على الإفرازات الدهنية الزائدة التي  يمكن أن تؤدي إلى ظهور بقع ، فهذه طريقة جيدة لاستهدافها قبل أن تندلع.

مكونات:

- نصف أفوكادو.

- 1/4 خيار مخلوط.

كيف يعمل:

تقول لورين: "هذا قناع فائق التبريد سيجعل البشرة تشعر بالنظافة والانتعاش".

"يحتوي الخيار بشكل رئيسي على الماء الذي سيرطب [إذا كان الجلد يعاني من الجفاف ، فإنه ينتج أحيانًا المزيد من الزيت للتعويض] ولكنه يحتوي أيضًا على فيتامين ج وهذا سيقلل من أي نشاط " أما الأفوكادو؟ إنه ينظم بذكاء إنتاج الزيت ، ووفقًا لورين ، فهو غني بحمض الأوليك الذي يساعد على تقليل الالتهاب ، "كل ذلك أثناء العمل على تلك الخطوط الدقيقة!

وصفة قناع الوجه لحماية ضد التلوث

لقد بدأنا للتو في فهم الآثار الضارة التي تلحق بنا من الثلوث البيئي مثل(خاصة الجسيمات و ثاني أكسيد الكربون) على بشرتنا ، ولكن هذا هو المكان الذي تأتي فيه هذه الخلطة الذكية من الفتيات في Clean Beauty.

مكونات:

- حفنة من اللوز المطحون.

- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

كيف يعمل:

قد لا يبدو ذلك كثيرًا ، لكن محتوى الأحماض الدهنية من اللوز قادر على اختراق الجلد ، وتركه لينًا ونضرا ، بينما يعمل فيتامين E من زيت الزيتون مثل طبقة من الدروع ضد الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى البهتان والجفاف والخطوط الدقيقة.

وإذا كنت تريدين حقًا زيادة الحماية؟ أضفي ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي بلوم أبسولوت ماتشا الأخضر ،  يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة (والتي هي في الأساس فيتامينات تحمي البشرة) ، وسوف يحمي من  الجذور الحرة المزعجة ، ويساعد بدوره على منع تكسير الكولاجين
اتركيه لمدة 10 دقائق ، ولكن قبل شطفه ، دلكي المعجون برفق على بشرتك لإخراج الأوساخ اليومية والمكياج والخلايا الميتة والزيت.

نصائح 

1. تجنبي تطبيق بعض المكونات مباشرة على بشرتك

تقول لورين سكريفينر: "أقنعة الوجه منزلية الصنع آمنة تمامًا ، ولكن هناك بعض المنتجات المنزلية التي يجب عليك تجنب وضعها مباشرة على الجلد دون الخلط المسبق أولاً ، مثل الليمون وخل التفاح"لماذا ا؟ وتشرح قائلة: "يمكن أن تجعل هذه البشرة حساسة للضوء ويمكن أن تسبب أيضًا تبييض البشرة".


2. تحققي من التواريخ بعناية

 الزبادي الذي كان في ثلاجتك منذ زمن طويل؟ نعم ، لا تستخدميه - حتى لو كان مفتوحًا. إذا لم تأكليه ، فليس من الجيد أن تقومي بتدليكه على وجهك - فأنت تريدين بشرة نقية ومتوهجة ورائعة - وليست مليئة بالبقع الحمراء

3. قومي بإجراء اختبارأولاً

تمامًا مثل تجربة العلاج بالليزر أو العلاج الحمضي، من المفيد إجراء اختبار  السريع لمعرفة كيف تفاعل بشرتك.

تقول لورين: "إذا كنت في شك ، فاختبري  على منطقة  ، مثل جانب الرقبة قبل وضعه على جميع أنحاء الوجه" ، لأن رد الفعل التحسسي ليس باردًا.

وتضيف: "تخضع منتجات البشرة التي يتم شراؤها من دون وصفة طبية لاختبارات صارمة وتحتوي على مواد حافظة ومضادات للتهيج ، بينما قد تبدو المكونات الخام أكثر من بديل طبيعي فمن الأفضل دائمًا اختبارها أولاً


4. استخدمي القناع في اليوم الذي تصنعينه فيه

المكونات التي تتعرض للهواء والبكتيريا تنفجر بسرعة وقد تهيج الجلد بسهولة. لتكوني على الجانب الآمن ، اصنعي قناعك بمكونات طازجة واستخدميه في غضون ساعة من الخلط.




شارك الموضوع
تعليقات