6 أنواع طعام تسبب ثدي لدى الرجال

6 أنواع طعام تسبب ثدي لدى الرجال





أهم الأطعمة التي تسبب ثدي الرجل هي منتجات الصويا ، والشمندر ، ومنتجات الألبان ، والجمبري ، والفراولة ، واللحوم المجمدة ، والبيرة ، والأطعمة المعلبة والمقلية. هذه الأطعمة تزيد من إنتاج هرمون الاستروجين ويمكن أن تمنع إنتاج هرمون التستوستيرون. لتقليل الثدي عند الإنسان ، يجب عليك تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون ، مثل البيض والمحار والهليون والتين والمكسرات والأرز البني وسمك السلمون والأفوكادو.

التثدي - المعروف أيضا باسم "الثدي الرجل" هو حالة طبية لدى الرجال ، حيث تتورم أنسجة الثدي مما يسبب ظهور "الثدي مثل المرأة". الكلمة اليونانية "Gynecomastia" تترجم حرفياً إلى ثدي يشبه النساء. السبب الرئيسي لثدي الرجل هو اختلال التوازن الهرموني. في بعض الحالات يحدث أيضًا بسبب أسباب وراثية ، والسمنة ، واستخدام بعض الأدوية وغيرها من الأسباب غير المحددة.

ما الذي يسبب ثدي الرجل ، وخاصة ما هي الأطعمة التي تسبب ثدي الإنسان؟ استمر في القراءة لمعرفة المزيد.

ما الذي يسبب ثدي الرجل؟

بصرف النظر عن العوامل الوراثية ، تؤدي الاختلالات الهرمونية في معظم الحالات إلى إفراط في إنتاج هرمون الاستروجين. يميل هذا الاستروجين إلى الإستقرار في منطقة الصدر على شكل دهون ، مما يؤدي في النهاية إلى تكوين دهون في الصدر أو ثدي الرجل أو التثدي.

يختفي التورم في أنسجة الثدي تدريجيًا في معظم الحالات. إنه مشهد شائع خلال فترة البلوغ حيث أن المرء عرضة للتغيرات الهرمونية خلال ذلك الوقت.

إذا استمرت الحالة لأكثر من عامين ، فقد يكون ذلك مدعاة للقلق. سبب آخر لثدي الرجل هو السمنة.

تسبب السمنة تراكم الدهون في جميع أنحاء الجسم - بما في ذلك الدهون في الصدر. في هذه الحالة ، يمكن أن يؤثر تقليل وزنك بشكل مباشر على مظهر ثديي الذكور.

أي طعام يحتوي على نسبة عالية من هرمون الاستروجين يعزز إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم. إن تناول هذه الأطعمة لا يضر بأي شكل من الأشكال بالفرد عند الاحتفاظ به باعتدال.

عندما يحدث مستوى مفرط من تناول ، فإنه ينعكس في مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، مما يؤدي إلى رواسب الدهون.

أخطاء النظام الغذائي التي يمكن أن ترتكبها
يتكون النظام الغذائي الصحي عادة من وجبة متوازنة بنسب متساوية من هرمون التستوستيرون والإستروجين. هذا من أجل الحفاظ على مستويات الهرمونات في الجسم ، ومع ذلك ، إذا كانت الحالة ناجمة عن أسباب وراثية أو أسباب أخرى ، فقد لا يكون هذا الطرف قابلاً للتطبيق.

الأطعمة العشرة التي قد تسبب تطور الثدي الرجل هي كما يلي:


1 منتجات الصويا

تحتوي معظم منتجات الصويا على هرمون الاستروجين النباتي الذي يحاكي هرمون الاستروجين البشري ، مما يسبب تطور الخصائص الجنسية الثانوية لدى النساء. استهلاك منتجات الصويا مثل حليب الصويا ووجبات التوفو الخفيفة وفول الصويا والوجبات الخفيفة الأخرى الغنية بالصويا قد يعزز مستويات هرمون الاستروجين ، مما يسبب نمو ثدي الرجل.



2 طعام معلب ومقلي

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، مما قد يؤدي إلى تراكم الدهون على الصدر. علاوة على ذلك ، تحتوي الأطعمة المعبأة على هرمون الاستروجين العالي الذي قد يؤدي إلى تورم أنسجة الثدي.



3 اللحوم الباردة واللحوم المجمدة

لا تحتوي هذه فقط على مستويات عالية من الدهون المشبعة ، بل يتم أيضًا تحميلها بمواد حافظة أو ملفوفة في PVC (كلوريد البولي فينيل) الذي يتسرب إلى الطعام ويسبب العديد من التأثيرات الضارة ، أحدها اختلال التوازن الهرموني.



4 بيرة وكحول

تؤثر جميع المشروبات الكحولية بشكل مباشر على قدرة الكبد على التخلص من هرمون الاستروجين الزائد. لا تؤثر البيرة على الكبد فقط ، بل تحتوي أيضًا على فيتويستروغنز التي يتم تحويلها إلى هرمون الاستروجين من قبل الجسم. وبالتالي ، فإن استهلاك البيرة الزائدة لا يمنع الكبد من معالجة الاستروجين الموجود فحسب ، بل يضيف أيضًا مكونات إضافية من الإستروجين.



5 الشمندر

هذا مكمل طبيعي رائع لمن يفتقر إلى مستويات كافية من هرمون الاستروجين في أجسامهم. ومع ذلك ، بالنسبة لشخص يعاني من اختلال التوازن الهرموني ، فإن الشمندر يزيد من سوء هذه الحالة من خلال تعزيز مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.


6 منتجات الألبان

وقد وجدت الدراسات أن الحليب ومنتجات الألبان الأخرى تحتوي أيضًا على جرعة كبيرة من هرمون الاستروجين. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى توازن في غذائهم ، يعد الحليب خيارًا جيدًا. ومع ذلك ، بالنسبة للشخص الذي يبحث عن طرق لتقليل الثدي البشري ، ينصح بتقليل بتناول الحليب والجبن واللبن الرائب والسمن والزبدة وما شابه .


بصرف النظر عن فحص ما تأكله ، من الضروري غرس عادات نمط الحياة الصحية الأخرى مثل ممارسة الرياضة بانتظام من أجل إبقاء جسمك تحت السيطرة.

إذا كان سبب حالة الثدي لدى الذكور هو السمنة ، فإن مراقبة عادات الأكل وتجنب بعض الأطعمة سيساعد في تقليل بعض الدهون في الصدر ، جنبًا إلى جنب مع ممارسة الرياضة بانتظام.

إذا كنت تعاني من التثدي بسبب اختلال التوازن الهرموني ، فمن المستحسن استشارة أخصائي قبل اتباع هذه النصائح.

علاوة على ذلك ، قد يكون لدى تثدي الرجل حالة كامنة لا يمكن اكتشافها إلا من خلال فحص شامل من قبل الخبراء. قد يكشف الفحص عن وجود أورام (سرطانية أو غير سرطانية) وأسباب خفية أخرى لتضخم أنسجة الثدي. استشر دائمًا خبيرًا إذا لم تقل حالتك في غضون عام أو عامين.

هل هناك أطعمة تقلل من ثدي الرجل؟

كما ذكر أعلاه ، فهو خلل هرموني يطور نمو الثدي الثدي. يمكن أن تكون حالة من هرمون الاستروجين الزائد أو أقل من هرمون التستوستيرون. في الحالة الثانية ، قد يؤدي انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون إلى خلل في مستويات هرمون الاستروجين أيضًا ، مما سيكون له نفس التأثير لتضخم الثديين. يمكن للمرء معالجة هذا عن طريق زيادة مستويات هرمون التستوستيرون للمساعدة في الحفاظ على التوازن.

يمكن معالجة ذلك مباشرة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من هرمون التستوستيرون فيها. على الرغم من أن جميع العناصر الغذائية قد لا تصل إليك بالضرورة ، إلا أن غرس نظام غذائي جيد ونظام تمرين يمكن أن يعزز توازنك الهرموني.

إن تناول الأطعمة مثل البيض والمحار والهليون والتين واللوز والمكسرات والأرز البني والسلمون والأفوكادو سيساعد في إضافة هرمون التستوستيرون إلى نظامك الغذائي ويقلل من ثدي الإنسان. هذه الأطعمة غنية بالكوليسترول الذي يلعب دورًا حاسمًا في إنتاج هرمون التستوستيرون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المكونات الغنية بأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 مفيدة أيضًا في إعطاء الجسم دفعة من هرمون التستوستيرون.

إذا فشل كل من النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، وكنت تبحث عن بديل سهل لتقليل ثديك بسرعة ، استشر خبراء. يقترح إجراء جراحة تثدي الرجال لأولئك الذين لا يستطيعون تقليل حالتهم على الرغم من التغييرات الغذائية ونمط الحياة لمدة عامين أو أكثر.
شارك الموضوع
تعليقات