5 أسوأ مواد غذائية لبشرتك رغم أن بعضها ضروري في حياتك اليومية





يمكن أن يملي ما في طبقك مدى صحة بشرتك! هنا ، ستة أطعمة لتجنب إذا كنت تريد بشرة متوهجة ومشرقة

نحن لا نتوقف أبدا عن القتال ببشرتنا. تمامًا كما يبدو أننا تغلبنا على حب الشباب أخيرًا ، فقد حان الوقت بالفعل لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وطوال الوقت ونحن نتنقل في نظام الحماية من الشمس SPF وفيتامين D- للعناية بالبشرة أصعب بالتأكيد من تلك الإعلانات التجارية للعناية بالوجه .

 كما قد نتمكن من العثور على المنتج المثالي لمزيجنا الفريد من الجلد المعقد ، فقد اتضح أننا قد نرغب في الاقتراب من العناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج.

يقول بوبي بوكا ، طبيب أمراض جلدية : "سيشهد كل طبيب أمراض جلدية أن اتباع نظام غذائي جيد يدعم نظام المناعة الصحي بشكل أفضل".

نعم ، ما تأكله وتشربه - يمكن أن يحافظ على المظهر الخارجي في حالة ممتازة. هناك أطعمة للحفاظ على رطوبة البشرة ونعومتها وأطعمة تحمي خلايا الجلد من التلف (أي التجاعيد). وهناك حتى الأطعمة التي قد تؤذي بشرتنا.

ومع ذلك ، قد لا تكون تلك التي تفكر فيها. "لقد سمعنا جميعًا عن الأطعمة" المحظورة "المزعومة التي يفترض أنها تؤدي إلى ظهور حب الشباب ، مثل الأطعمة المقلية ، والأطعمة الدهنية ، والكافيين ، والمكسرات ، والشوكولاتة ، وحتى اللحوم الحمراء" نيل بي شولتز ، طبيب الأمراض الجلدية في الممارسة العملية يقول مدينة نيويورك. "الحقيقة هي أنه في الدراسات الإحصائية التي يتم التحكم فيها جيدًا ، فإن هذه الأطعمة لا تسبب ظهور حب الشباب".

لا يزال هناك عدد قليل من الأطعمة المضرة الذين يجب الانتباه إليها. في الجزء أدناه ، ستجد الأطعمة التي يقترح الخبراء الابتعاد عنها. أخبرنا في التعليقات إذا لاحظت تغيرات على جلدك بعد تناول هذه الأطعمة أو غيرها.

الملح



هل استيقظت من قبل وأنت تشعر بالانتفاخ حول العينين؟ يقول الدكتور شولتز إن الإفراط في تناول الملح قد يتسبب في احتفاظ البعض منا بالمياه ، مما قد يؤدي إلى التورم. ويوضح أن المنطقة المحيطة بالعين رقيقة جدًا ، وتتضخم المنطقة بسهولة -  عندما ترى وجهك في انعكاس المرآة  في صباح اليوم التالي. يقول: "إن تأثيرات الملح مرتبطة بالتأكيد بالعمر" ، وتصبح أكثر شيوعًا في منتصف العمر.

المحار


الروبيان ، السلطعون ، الكركند - وأيضًا بعض الخضروات الورقية مثل الأعشاب البحرية والسبانخ - عالية بشكل طبيعي في اليود ، والنظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من هذا العنصر يمكن أن يؤدي إلى حب الشباب ، كما يقول الدكتور شولتز. ومع ذلك ، "تعتمد هذه الاختراقات على كمية متراكمة من اليود بمرور الوقت ، لذلك لا توجد علاقة بين تناول الأطعمة عالية اليود في يوم ما وكسر اليوم التالي" ، كما يقول. وبدلاً من ذلك ، ينصح بأن الأشخاص المعرضين لحب الشباب بشكل خاص يستهلكون هذه الأطعمة بضع مرات في الشهر بدلاً من مرتين في الأسبوع.

الحليب



على الرغم من أن آثاره ربما لا تزال صغيرة جدًا ، وفقًا للدكتور بوكا ، فإن بعض منتجات الألبان قد تساهم في مشاكل الجلد.

ربطت دراسة أجريت عام 2005 ارتفاع استهلاك الحليب بوجود حب الشباب. في حين أن الدراسة تحتوي على بعض العيوب ، بما في ذلك حقيقة أنه طُلب من المشاركين ببساطة تذكر كمية الحليب التي يشربونها بدلاً من تسجيلها في الوقت الفعلي ، فقد وجدت الأبحاث الحديثة ، بما في ذلك دراسة أجريت عام 2012 في إيطاليا ، وجود صلة خاصة بين الحليب الخالي من الدسم وحب الشباب . من المحتمل أن يكون هذا بسبب "كمية أعلى من الهرمونات المتاحة بيولوجيًا في الحليب الخالي من الدسم ، حيث لا يمكن امتصاصها في الدهون المحيطة" ، كما يقول الدكتور بوكا ، والتي يمكن أن تبالغ في تحفيز مجموعة الغدد التي تنتج إفرازات البشرة الدهنية الطبيعية ، وفقًا لـ الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

تقول شولتز إن منتجات الألبان بنسبة للأشخاص المصابين بالوردية يمكن أن تؤدي أيضًا إلى احمرار الحالة.

الأطعمة عالية نسبة السكر في الدم



يقول دكتور بوكا ، يفضل تجنب النشا مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والكعك وحتى شراب الذرة ، للحصول على بشرة ندية (وربما حتى للحفاظ على فقدان الوزن). الأطعمة التي تعتبر نسبة عالية من نسبة السكر في الدم يمكن أن تسبب ارتفاعات سريعة في نسبة السكر في الدم. وجدت دراسة أسترالية صغيرة من عام 2007 أن تناول نظام غذائي منخفض نسبة السكر في الدم يقلل من حب الشباب لدى الشباب. ومع ذلك ، سيحتاج الدكتور شولتز إلى مزيد من البحث قبل أن نفهم العلاقة حقًا.

ومع ذلك ، إذا أثبت مؤشر نسبة السكر في الدم أنه مرتبط بمشاكل الجلد ، بعد تناول شيء مثل البطاطس المقلية ،تجدين بشرتك أصبحت شاحبة  فقد يكون ذلك بسبب النشويات الداخلية بدلاً من ذلك المظهر الخارجي الدهني الذهبي .


السكر



إذا كانت الأطعمة النشوية التي تتحلل بسرعة إلى سكر مشكلة ، فليس من المستغرب أن السكر الخام يمكن أن يكون مشكلة للبشرة بنفس الطريقة تقريبًا. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى إضعاف الجلد من خلال التأثير على الأنسجة مثل الكولاجين ، وفقًا لـ Daily Glow ، مما يجعلك أكثر عرضة للخطوط والتجاعيد.

وهذا هو السبب في أنه من المحتمل ألا يكون هناك أي شيء خاص بالشوكولاتة ،مما يسبب لك المتاعب ، ولكن نسبة السكر العالية في تلك الحلوى الحلوة. إذا كنت قلقًا بشأن الاختراقات ،  فالتزم بشكولاتة السوداء - فهي تحتوي معظم الفوائد الصحية ، على أي حال.


شارك الموضوع
تعليقات