16 بدائل ذكية خالية من الغلوتين




16 بدائل ذكية خالية من الغلوتين


"دعونا نركز على ما يمكننا تناوله" ، هناك العديد من الخيارات التي لا تتضمن الغلوتين أو الاعتماد على بدائل تجارية "خالية من الغلوتين" باهظة الثمن.

هنا 16 15 من أفكارالمفضلة.

وجبة افطار

1. البيض 





على الرغم من وجود بعض الخبز الجيد الخالي من الغلوتين في هذه الأيام ، إلا أنها غالية الثمن. البديل الأفضل والأكثر صحة هو التحول إلى تناول وجبة إفطار ساخنة بضعة أيام في الأسبوع. البيض المقلي المسلوق 

2. الجرانولا الخالية من الجلوتين واللبن




لا تتردد في استخدام الجرانولا التجارية أو ميوسلي. ولكن إذا كنت ترغب في صنع طعام خاص بك ، فإنني أوصي باستخدام صنف الجرانولا والعدس.

3. عصيدة الكينوا (دقيق الشوفان)




توالت الكينوا في قسم الأغذية الصحية. لقد كنت محبًا في استخدامه لصنع عصيدة أو دقيق الشوفان الخالي من الغلوتين ، فقط طهيها بنفس الطريقة التي يطهي بها الشوفان.

4. الشوفان الخالي من الجلوتين



لا يحتوي الشوفان على مادة الغلوتين ، ولكن غالبًا ما يتم إنتاجه على أجهزة تقوم أيضًا بمعالجة القمح حتى يمكن أن يكون هناك جلوتين من التلوث المتقاطع. في هذه الأيام ، يمكنك العثور على الشوفان الذي تم إبقاؤه خاليًا من الغلوتين ، ولكنه يأتي بسعر باهظ.

 5  نخالة بذور شيا ، سيلليوم ، نخالة الشوفان الخالية من الجلوتين بدلاً من نخالة القمح.



إذا كنت تحب الحبوب القائمة على نخالة القمح ، فحاول استخدام أحد الخيارات المذكورة أعلاه بدلاً من ذلك. أنا أحب بشكل خاص نخالة بذور الشيا لأنها ليست مثل الكؤوس مثل سيلليوم وهي عالية البروتين.

الغداء


6  أوراق الخس



بدلًا من الإلتفاف العادي أو السندويشات ، قم بلف أوراق خس. ستحتاج إلى مزيد لتعويض نقص الخبز.

7  لانش بوكس lunch box سلطة



اصنع سلطة مؤلفة لتناولها معك. لقد كنت أقوم بذلك منذ سنوات دون أن أفكر كثيرًا في الأمر ، لكن هيو فيرنلي-ويتنجستول جلبت الفكرة إلى الحياة في كتابه "River Cottage Everyday.

إليك كيفية القيام بذلك ...

أنا. اختيار البروتين.
أعتقد أن بقايا اللحم المطبوخ أو السمك والتونة المعلبة والبيض المسلوق.

ثانيا. اختيار شيء 
تعمل الأطعمة النشوية بشكل جيد هنا مثل الحمص المعلب أو الفاصوليا أو البطاطا المطبوخة المتبقية أو الخضار المشوية أو الكينوا المطبوخة. أو جرب بعض الخضروات مثل القرنبيط النيئ أو المفروم على البخار أو الخضار النيئة المبشورة أو أوراق السلطة أو الأفوكادو.

ثالثا. إضافة عنصر لتسليط الضوء.
مثل الجبن الماعز والجبن وغيرها من المكسرات والأعشاب الطازجة (الريحان والنعناع أو البقدونس هي الأفضل) الزيتون أو الطماطم الكرز.

رابعا. أضف "دريسنغ''
يمكن أن يكون مجرد رذاذ من زيت الزيتون و الليمون أو اليمون الأخضر. أو من البيستو ، الحمص أو tapenade الزيتون.

8 سلطة البقوليات




قم بخلط شطيرة المفضلة لديك مع علبة من الحمص والفاصوليا أو العدس وزيت الزيتون قليلا لسلطة الغداء السريع. في فصل الشتاء ، يمكنك تسخين البقوليات أولاً في مقلاة مع القليل من الزيت

وجبة عشاء


9 تجنب رقائق أو الخبز


إذا كنت معتادًا على تناول الجبن والبسكويت / الخبز أو الغمس والبسكويت لبدء الوجبة ، إما تجنب البسكويت أو استبدلها بالنباتي الخام مثل الجزر أو الكرفس.

10. "المعكرونة" أو "النودلز" الخضار


هناك العديد من الخيارات لاستبدال المعكرونة بالخضروات. المفضلات لدي هي الكوسة 'fettuccini' ، الجزر 'spaghetti' حلاقة بمقشرة الخضار للحصول على شرائط ثم تقطع إلى "معكرونة". تُترك في الماء المغلي حتى تصبح طرية فقط) أو الكوسة "orechetti" تقطيع الكوسة إلى عملات معدنية وتقلى في القليل من الزيت حتى تصبح طرية.

جميع يمكن استخدامها في أطباق النمط الإيطالي أو لتحل محل الشعرية القائمة على القمح في الطبخ الآسيوي.

11 سرير من الخضر


خدمة بولونيز المفضلة لديك أو غيرها من صلصة المعكرونة القلبية على السرير من الخضر. السبانخ أو حاول تذويب الخضر مثل اللفت أو السبانخ أو الكرنب أو البنجر أو البنجر الفضي في مقلاة مع قليل من زيت الزيتون.

12.  اللوز بدل "فتات الخبز"



استبدال فتات الخبز في كرات اللحم أو رغيف اللحم باللوز. الشيء نفسه ينطبق على فتات الخبز المستخدمة.

13 القرنبيط "الكسكس"


أزهر القرنبيط الخام في معالج الطعام حتى تحصل على "الكسكس" الفوري. لا حاجة للطهي ولكن إذا كنت تفضله الدافئ ، فيمكنك تسخينه في مقلاة به القليل من الزيت قبل الاستخدام.

14 العدس الأحمر "كسكس" أو "ريسونى"


تغلي فقط العدس الأحمر حتى يصبح طريا. صفيه واستخدمه في مكان أي مكون كنت تستخدم الكسكس أو ريسونى (القليل من المعكرونة على شكل أرز)


معجنات


15. وجبة لوز "دقيق"

المشكلة في معظم الدقيق التجاري الخالي من الغلوتين هي أنها منخفضة جدًا في البروتين ، بينما يحتوي دقيق القمح على مادة الغلوتين ، لذلك يحتوي على نسبة عالية من البروتين. لذلك وجدت أن استبدال الدقيق "الخالي من الجلوتين" لا يعطي نتائج جيدة.

يميل اللوز أو وجبة الجوز الأخرى أو "الطحين" إلى إعطاء نتائج أفضل ، وإن كانت أثقل. بشكل عام ، أوصي بالبحث عن وصفة مصممة لاستخدام وجبة اللوز بدلاً من معظم الحلويات الحديثة على Stonesoup إما خالية من الجلوتين أو تحتوي على تباين من GF.

لقد كنت أجرب الطحين من مصادر البروتين العالية مثل الحمص والكينوا ، لكنني لم أجد أي شيء أشعر بسعادة غامرة حتى الآن.

معكرونة مونج الفول هي شيء اكتشفته في متجر للأطعمة الصحية. بينما يبدو المذاق "صحيًا" قليلاً ولونه أخضر اللون ، إلا أنه في الواقع لذيذ بشكل مدهش  عندما تكون في حاجة إلى بعض "المعكرونة". إنه خالٍ من الغلوتين ، لكن أفضل ما في الأمر أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين والألياف ، كما أنه يحتوي على نسبة أقل بكثير من الكربوهيدرات من المعكرونة العادية. 

يكفي 2

(150g 5oz) مونج الفول فيتوتشيني أو غيرها من المعكرونة
1 حبة فلفل أحمر صغير ، مفرومة فرماً ناعماً
1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
2  حفنة كبيرة (جرجير) 
2 حفنة كبيرة مبشورة ricotta السلطة أو البارميزان

1  طهي المعكرونة في وعاء من الماء المغلي المملح حسب اتجاهات الرزمة.

2  تشطف المعكرونة وترجع إلى وعاء.

3 يُمزج في 3-4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر ، الفلفل ، عصير الليمون ، (جرجير) وحوالي نصف الجبن.

4. يُقدّم الطبق في الأطباق مع رش الجبن المتبقي.


الاختلافات

مختلف المعكرونة - مجرد استخدام المعكرونة المفضلة خالية من الجلوتين. بالطبع ستعمل أيضا مع المعكرونة العادية أيضا. أنا أفضل المعكرونة الطويلة مثل فيتوتشيني أو لينجويني أو السباغيتي لهذا السبب. ولكن المعكرونة القصيرة ستكون جيدة جدا.

باليو / خالية من المعكرونة - استبدل الجبن بالبروسيتو أو شرائح لحم ، واستبدل المعكرونة بالكوسا 'شعيرية'. بالنسبة لمعكرونة الكوسة ، تحلق 2-3 كوسة (الكوسا) إلى شرائط باستخدام مقشرة الخضار. ضعيها على صينية للخبز ورشّيها بزيت الزيتون واخبزها (200 درجة مئوية / 400 فهرنهايت) حتى تصبح طرية ، حوالي 10 دقائق.

لا باستا - استبدل المكرونة بعلبة الحمص أو الفاصوليا البيضاء. سخني الفول في القليل من الزيت في مقلاة ثم أخرجه من النار واستمر في خطوة 3.

نباتي / خالي من الألبان - استبدل الجبن بالمكسرات البرازيلية المفرومة أو المبشورة.

آكلة اللحوم - إرم  بعض شرائح لحم المقطعة ناعمة أو proscuitto وكذلك الجبن أو بدلا من ذلك. أوراق مختلفة - استبدل (جرجير) بالريحان أو بقدونس الأوراق المسطح أو السبانخ الصغير أو الملفوف الخام المقطوع ناعماً. حرارة أقل 

شارك الموضوع
تعليقات