10 مواد غذائية تسبب السرطان

10مواد غذائية تسبب السرطان





أصبح عبارة "كل شيء يسبب السرطان" عبارة عن غلو شائع يستخدمه بعض الناس كعلف بلاغي لإعفاء فشلهم الغذائي ونمط حياتهم ، خاصة فيما يتعلق بخطر الإصابة بالسرطان. لكن حقيقة الأمر هي أن العديد من المواد الغذائية الشائعة ، في الواقع ، قد ثبت علمياً أنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان ، وبعضها بشكل كبير. إليك 10 من أكثر الأطعمة غير الصحية والمسببة للسرطان والتي لا يجب أن تأكلها مرة أخرى.

الكائنات المعدلة وراثيا (GMOs) 

وغني عن القول أن الكائنات المعدلة وراثيًا ليس لها مكان شرعي في أي نظام غذائي خال من السرطان ، خاصة الآن بعد أن ثبت أن الكائنات المعدلة وراثيًا والمواد الكيميائية المستخدمة لزراعتها تسبب نموًا سريعًا للورم. لكن الكائنات المعدلة وراثيًا موجودة في كل مكان ، بما في ذلك في معظم المشتقات الغذائية المصنوعة من الذرة التقليدية وفول الصويا والكانولا. ومع ذلك ، يمكنك تجنبها عن طريق التمسك بالأطعمة العضوية المعتمدة وغير المعتمدة من الكائنات المعدلة وراثيًا والتي يتم إنتاجها محليًا والتي يتم إنتاجها بشكل طبيعي بدون التكنولوجيا الحيوية.

الأطعمة المصنعة

تحتوي معظم منتجات اللحوم المصنعة ، بما في ذلك لحوم الغداء وهوت دوغ والنقانق ولانشون ، على مواد حافظة كيميائية تجعلها تبدو طازجة وجذابة ، ولكن يمكن أن تسبب السرطان أيضًا. تم ربط كل من نتريت الصوديوم وزيادة خطر القولون والأشكال الأخرى من السرطان بشكل كبير ، لذا تأكد من اختيار منتجات اللحوم غير المعالجة وغيرمصنوعة من النترات ، ويفضل أن تكون من مصادر تتغذى على العشب.

فشار الميكروويف

قد تكون مريحة ، لكن أكياس  الفشار بالميكروويف مبطنة بمواد كيميائية لا تسبب فقط العقم ولكن أيضًا سرطان الكبد والخصيتين والبنكرياس. تعترف وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA) بحمض البيرفلوروكتانويك (PFOA) في بطانات أكياس الفشار بالميكروويف على أنها مادة مسرطنة "محتملة" ، وقد ربطت العديد من الدراسات المستقلة المادة الكيميائية بإحداث أورام. وبالمثل ، فإن مادة ثنائي أسيتيل الكيميائية المستخدمة في الفشار نفسها مرتبطة بالتسبب في تلف الرئة والسرطان.


الصودا (مشروبات غازية)

مثل اللحوم المصنعة ، ثبت أن صودا  Soda pop تسبب السرطان أيضًا. محملة بالسكر والمواد الكيميائية الغذائية والألوان ، فإن الصودا تحمض الجسم وتغذي الخلايا السرطانية. كما تم ربط المواد الكيميائية الشائعة للصودا مثل لون الكراميل ومشتقاته 4-ميثيل إيميدازول (4-MI) على وجه التحديد بالتسبب في السرطان.

أطعمة "دايت" ، مشروبات

والأسوأ من مشروبات الغازية التقليدية الصودا المحلاة بالسكر هو البودرة "الصودا الحمية" والعديد من المشروبات والأطعمة الأخرى. وجدت مراجعة علمية حديثة أصدرتها الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA) لأكثر من 20 دراسة بحثية منفصلة أن الأسبارتام ، أحد أكثر المحليات الاصطناعية شيوعًا ، يسبب مجموعة من الأمراض بما في ذلك العيوب الخلقية والسرطان. كما تم ربط السكرالوز (سبليندا) والسكرين والعديد من المحليات الاصطناعية الأخرى بإحداث السرطان.

دقيق أبيض المكرر

يعد الدقيق المكرر مكونًا شائعًا في الأطعمة المصنعة ، ولكن محتواه الزائد من الكربوهيدرات هو سبب خطير للقلق. وجدت دراسة نشرت في مجلة Epidemiology، Mile Markers، Prevention أن الاستهلاك المنتظم للكربوهيدرات المكررة مرتبط بزيادة بنسبة 220 بالمائة في سرطان الثدي بين النساء. وقد ثبت أيضًا أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل عام ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة في الجسم ، مما يغذي نمو الخلايا السرطانية وينتشر بشكل مباشر.

السكر المكرر

وينطبق الشيء نفسه على السكريات المكررة ، التي تميل إلى زيادة مستويات الأنسولين بسرعة وتغذية نمو الخلايا السرطانية. المحليات الغنية بالفركتوز مثل شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS) مسيئة بشكل خاص ، حيث ثبت أن الخلايا السرطانية تستقلبها بسرعة وسهولة من أجل التكاثر. وبما بسكويت ، والكعك ، والفطائر ، والمشروبات الغازية ، والعصائر ، والصلصات ، والحبوب ، والعديد من المواد الغذائية الشائعة الأخرى ، المصنعة في الغالب ، يتم تحميلها مع HFCS والسكريات المكررة الأخرى ، فهذا يساعد على تفسير سبب ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان هذه الأيام.

التفاح والعنب "الملوث"والفواكه الأخرى

يعتقد الكثير من الناس أنهم يأكلون بشكل صحي عندما يشترون التفاح أو العنب أو الفراولة من المتجر. ولكن ما لم تكن هذه الفاكهة عضوية أو تم التحقق من خلوها من المبيدات الحشرية ، فقد تكون خطرًا كبيرًا للإصابة بالسرطان. وجدت مجموعة العمل البيئية (EWG) أن ما يصل إلى 98 بالمائة من جميع المنتجات التقليدية ، وخاصة النوع الموجود في قائمة الفاكهة "الملوثة" ، ملوثة بالمبيدات الحشرية المسببة للسرطان.

سمك السلمون المزارع 

السلمون المستزرع هو غذاء آخر عالي الخطورة للسرطان ، وفقا للدكتور ديفيد كاربنتر ، مدير معهد الصحة والبيئة في جامعة ألباني. وفقًا لتقييمه ، فإن سمك السلمون المستزرع لا يفتقر فقط إلى فيتامين د ، ولكنه غالبًا ما يكون ملوثًا بالمواد الكيميائية المسببة للسرطان ، ومركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (ثنائي الفينيل متعدد الكلور) ، ومثبطات اللهب ، ومبيدات الآفات ، والمضادات الحيوية.

الزيوت المهدرجة

يتم استخدامها عادة للحفاظ على الأطعمة المعالجة والحفاظ على استقرارها على الرف. لكن الزيوت المهدرجة تغير بنية ومرونة أغشية الخلايا في جميع أنحاء الجسم ، مما قد يؤدي إلى مجموعة من الأمراض المنهكة مثل السرطان. يقوم بعض الشركات المصنعة بالتخلص التدريجي من استخدام الزيوت المهدرجة واستبدالها بزيت النخيل وبدائل أخرى أكثر أمانًا ، ولكن لا تزال الدهون المتحولة تستخدم على نطاق واسع في الأطعمة المصنعة.


شارك الموضوع
تعليقات