علاج الشعر الياباني ، الروتين والأسرار


علاج الشعر الياباني ، الروتين والأسرار





علاج الشعر الياباني ، الروتين ، والأسرار: في هذه المقالة ، ستجد بعض النصائح والمشورة حول كيفية العناية بشعرك بالطريقة اليابانية.

في الواقع ، بصرف النظر عن بشرة ناعمة خالية من العيوب ، فإن النساء اليابانيات معروفات أيضًا بشعرهن اللامع الكثيف. لا يمكن اكتساب الجمال الموازي لما تملكه النساء اليابانيات إلا من خلال التزام كامل ومتابعة صارمة للروتين. لذا ، إذا كنت تبحث عن روتين للعناية بالشعر من شأنه أن يباركك بنفس الشعر الطويل اللامع مثل النساء اليابانيات ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.


فيما يلي مكونات روتين العناية بالشعر الياباني النموذجي:

فرشاة شعرك 

تقوم المرأة اليابانية بتنظيف شعرها عدة مرات في اليوم. في الواقع ، يبقون لأيام دون غسل شعرهم لمجرد أنهم يعرفون أن زيت فروة الرأس الطبيعي هو أفضل زيت للعناية بالشعر. بالفرشاة شعرك قم بتوزيع هذا الزيت الطبيعي بالتساوي من فروة الرأس إلى نهايات الشعر. علاوة على ذلك ، تحفز الأسنان المشطّة فروة الرأس ، والتي بدورها تشجع نمو الشعر. لكن المرأة اليابانية لا تستخدم أي مشط من السوق. اختاروا على وجه التحديد أمشاط خشبية يابانية مصنوعة يدوياً من تسوج (خشب البقس). هذه أمشاط خاصة إعادة توزيع الزيت لإعطاء الشعر لمعان لامع. نظرًا لأن هذه الأمشاط مصنوعة من الخشب ، فإن الشعر المجعد الناتج عن المشط المعدني أو البلاستيك غير موجود.

استخدام زيت الشعر كاميليا

زيت الشعر الطبيعي ليس كل شيء ، المرأة اليابانية تغذي شعرها مع زيت الشعر كاميليا. يتم استخدام الزيت كمنعم للشعر ويتم تطبيقه مباشرة على الشعر الرطب لأنه يتحكم في الرطوبة الطبيعية الموجودة على خيوط الشعر ، مما يحافظ على ترطيب الشعر. علاوة على ذلك ، يعتبر زيت الكاميليا مصدرًا غنيًا بحمض الأوليك ، وهو حمض طبيعي الحدوث في الشعر. تحتوي الأحماض الدهنية الأخرى الغنية بالأوميغا على مضادات الأكسدة التي لا تسمح للشعر وفروة الرأس بالتساقط. وبالتالي ، يساعد زيت الكاميليا في إصلاح واستعادة الشعر مع منع أي نهايات جافة. يساهم زيت الكاميليا للشعر في الحصول على شعر أكثر نعومة ويسهل تسريحه حتى لا تضطر إلى التعامل مع التشابك. يحمي الشعر من الآثار الضارة والمدمرة  و تلوث والأوساخ والغبار.

الأقل هو الأكثر

كما ذكرنا من قبل ، لا تغسل النساء اليابانيات شعرهن بشكل مفرط. أنها تتبع نهج أضيق الحدود للغاية عندما يتعلق الأمر باستخدام منتجات العناية بالشعر. يتم الحصول على معظم هذه العناصر مباشرة من فضل الطبيعة. يمكن لشامبو العصر الحديث تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية. لذلك ، المرأة اليابانية ببساطة تغسل شعرها بالماء العادي. عندما يغسلون شعرهم بعد فترات تتراوح من 3 إلى 5 أيام ، فإنهم يقومون بذلك باستخدام شامبو خفيف جدًا يحتوي على مكونات طبيعية مثل البرسيمون ، والأعشاب البحرية ، والكاميليا. بل إن البعض يغسلون شعرهم بعجينة تشبه الهلام من مسحوق الأعشاب البحرية المخلوطة بالماء. إنه منظف للشعر الطبيعي يعزز فروة الرأس والشعر بالمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم. يتم تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية مثل الكبريتات. شيسيدو AQUAIR أمر لا بد منه بين النساء اليابانيات.

معرفة ما تأكله

جزء مهم من أي نظام الشعر والجمال الياباني هو النظام الغذائي. غذائهم من المأكولات البحرية غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، التي تغذي بصيلات الشعر وتقلل من أي نوع من الالتهابات. أنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وبالتالي الحفاظ على فروة الرأس. إنها ضرورية إذا كنت ترغب في الحصول على شعر كثيف و صحي. الأحماض الدهنية أوميغا 3 تكافئ شعرك بزيت فروة الرأس الطبيعي الذي يؤدي إلى شعر متوهج ولامع . المأكولات البحرية غنية أيضًا بالزنك ، الذي يسبب نقصه تساقط الشعر الزائد. الشاي الأخضر ، مشروب شائع بين النساء اليابانيات ، يحتوي على Epigallocatechin Gallate ، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يحفز نمو الشعر. فيتامين ب الموجود في الشاي الأخضر يقوي جريب الشعرة ويتحكم في نهايات الشعر. بعض النساء أيضا تشطف الشعر بالشاي الأخضر.













شارك الموضوع
تعليقات