هذه 10 نصائح تجنبك الإصابة بالسرطان، الوقاية خير من العلاج مع الدكتور محمد الفايد





مرض السرطان هذا المرض الخبيث مرض العصر، مرض هذا القرن أصبح كالوحش الذى يتوجس منه ويخشاه الجميع، الذي يحتل المرتبة الرئيسية لأسبابا الوفاة في العالم.

ولكن وللأسف لم يعد أحدا بعيدين عن متناول أنيابه، قريبا من الجميع أكثر مما نتصور، ولذلك بسبب الأطعمة التي نتناولها يوميا والتي تحمل مسببات الإصابة بهذا المرض الخبيث.

يقول الدكتور محمد فايد ستكون في أمان منه بإذن الله إذا ما عرفت عدوك الخبيث وعرفت مناطق الضعف التى يتسلل إليك منها، وطرق الوقاية منه والتي تساعد في علاجه".

ويؤكد د. محمد فايد، على أن التوعية بأسباب السرطان الحقيقة  ستساعد فى الوقاية والعلاج منه، حيت أن معظم الناس لا يعرفون الأسباب الحقيقة وراء الاصابة بالسرطان.

وأضاف الدكتور "للأسف أصبح أغلب الناس في هذه الأيام، لا يتسمعون ويقومون بالعديد من الممارسات والعادات الخاطئة وغير الصحية والتى تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان".

لا تهمل فى صحتك، احرص على إجراء فحوصات الكشف المبكر بانتظام، للاطمئنان بصورة مستمرة على صحتك، حيت أن ذلك يساعد كثيرا فى الكشف المبكر عن العديد من الأمراض السرطانية، وأخيرا تذكر أن الوقاية خير من العلاج، وأن كل عادة بسيطة تطبقها من هذه تزيد من عمرك وتقلل من خطر إصابتك بالسرطان.

يقول الدكتور محمد فايد " احذر.. عاداتك اليومية  ومما تأكل في وجباتك اليومية، فكل هذه الأمور قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان".

وأضاف الدكتور "لابد أن نخبر الناس بما يجب أن يعرفوه ، ولا يجب أن نكذب على الناس وعلينا بإخبارهم بالحقيقة، وعلىهم أولا ان تراجعوا سلوكيات ونمط تغذيتهم وعيشهم كله".

وأضاف أيضا "إن كنت تدخن أو تشرب الخمر أو تستعمل مواد منظفة ومطهرة بإفراط، أو تستهلاك بعض المواد الصناعية بكثرة أو تأكل خارج البيت مما يدفعك للاعتماد على الوجبات السريعة متخل عن الطعام الطبيعي.

10 نصائح تجنبك الإصابة بالسرطان وهي كالأتي:



1- الإقلاع عن التدخين والخمر


ويشدد الدكتور "محمد فايد" في النصح بالنسبة للمدخنين ومتعاطي الخمور هم أقرب مايكون إلى السرطان ب 6 أضعاف أكثر من السبعينيات، ويقول "يعتبر التبغ والخمر رفيقا السرطا.".


2 - حبوب منع الحمل

يقول الدكتور "محمد فايد" على النساء اللواتي أجسامهن لا تتحمل حبوب منع الحمل ويأخدنها واللواتي يأخدنها لعلاج الدورة الشهرية أو لضبط الخلل الهروموني داخل الجسم".

وأضاف "إذا بدأتي تلاحظين اضطراب في النوم، توتر عصبي انتفاخ اصابع اليد وأصبح مكان الخاتم لا يتسع له، يجب ان توقفي عن أخد تلك الحبوب فورا، لانها تعمل على رفع الضغط، مما يؤدي إلى انتفاخ الجسم، فيعتقدن أن ذلك وزن زائد ويلجئن إلى الحمية التي لا تنفع حتى بالنسبة للواتي  يلتزمون بالحمية، لانه وزن جاء عن طريق الزيادة في الهرمونات".



3 - مواد الحلاقة والتجميل


معظم مواد الحلاقة والتجميل التي تستعملها النساء للتزين مصنوعة من مواد كيماوية خطيرة، وأغلب النساء لا يستمعن ولا يقدرن خطورة الاستعمال المفرط لها، فهن بهذا يكن معرضات للإصابة بأمراض سرطانية، وحتى الأشخاص اللذين يتعاملون مع صباغة الشعر ومواد التجميل بكثرة تزيد احتمالية إصابته بالسرطان.



3 - المواد الغذائية الصناعية



الإفراط فى تناول الأغدية الصناعية  والمعلبة بمختلف انواعها، كل هذا يرفع فرص الإصابة بسرطان القولون ونفصلها فيما يلي:

·         جميع المواد التي تمر من الصناعة وتعلب مهما كان شكل العلبة أو مادة صنعها حتى التي في الأكياس..
·         اللحوم وأيضا اللحوم المصنعة مثل منتجات مثل النقانق وغيرها
·         القطع مع المواد المعدلة وراثيا فهي تسبب السرطان وتعمل أيضا ضد علاجاته.
·         الخبز الأبيض المصنوع من الدقيق المكرر
·         مواد التنظيف والتطهير ومواد التجميل الصناعية
·         ينصح بالتقليل من السكر الصناعي، أو من الأفضل الاكتفاء بسكريات الفواكه أو العسل الحر.
·         المواد الغدائية المرشوشة بالمبيدات والمعقمة بالتشعيع.
·         المضافات الغدائية.

   
                       
4 - عدم الالتزام بنظام غذائي متوازن وصحي



يقول الدكتور محمد فايد "لازال الطب لا يعترف بعلاقة التغدية بالسرطان والنظام الغدائي متهم بنسبة 80%".

ويؤكد الدكتور محمد على على "الالتزام بطبخ المنزل والتنويع فيه من الأطعمة الطبيعية يوميا، ويجب عدم تناولها خارج موسمها، ومن الأفضل الالتزام بنظام غدائي شبه نباتي بوجود السمك فيه بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبقلويات والخضار والفواكه والفواكه الجافة وغيرها من المواد الطبيعية".

ويقول الدكتور "يساعد تناول الأطعمة الطبيعية بالخصوص فى والوقاية  من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، والتي ترفع من  المناعة وضعف المناعة يسمح للأمراض السرطانية بإصابة الجسم، والطريقة الصحيحة والوحيدة للرفع من مناعتك  هي  استهلاك المواد الغذائية الطبيعية الطبيعية".

كما ينصح بالطبخ في الأواني المصنوعة من الفخار العادي غير ويفضل ألا يكون من المنعم أوالطبخ في أوني إينوكس أو أوني النحاس وينصح أيضا بتجنب أوني الألومينيوم وورق الألومينيوم، و اوني التيفلون والسليكون  والبلاستيك وغيرها.

 5-  المحافظة على وزن طبيعي وصحي


بينت العديد من الدراسات الأخيرة أن البدانة سببا من الأسباب القوية التي تؤدي  للإصابة بالسرطان، والتي من أسبابها عدم ممارسة الرياضة أو أي نشاط بدني لحرق السعرات الحرايرة، كما أن الأغدية الصناعية التي تحتوي على سكر كالمشروبات الغازية والوجبات السريعة وتناول اللحوم بكثرة يأدي إلى البدانة.




6 - النشاط البدني والرياضة.



إن كنت من أصحاب العمل المكتبي الذي يبقى جالس مدة طويلة أمام الحاسوب وفي العمل على الملفات أو كنت كسولا تقوم بأي نشاط بدني، فأنت تزيد من احتمال إصابتك بالسرطان، لذا يجب عليك ان تقوم بالرياضة والإكثار من الحركة حتى التعرق ولا تجهد نفسك.

يقول الدكتور محمد فايد "الجلوس لفترات طويلة بالنسبة لمن لديهم أعمال مكتبية وقلة الحركة والميل للكسل لدى البعض، يرفع من  فرص الإصابة بالسرطان،  والحل يكمن فى ممارسة الرياضة يوميا أو ممارسة المشي".



7 - البيئة المحيطة


تأثر البيئة  المحيط علينا والتي قد تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، كالمواد الكيميائية الموجودة في المنزل أو في أماكن العمل.




8 - التلوث البيئي



أصبحت مستويات التلوث المحيطة بنا عالية جدا ومختلفة المصادر سواء كان تلوث الهواء بالغازات السامة الناتجة عن عمليات التصنيع المختلفة المتبع في المصانع وكذلك الصادرة عن احتراق وقود السيارات ومختلف العربات وكذلك الغداء والمياه وما إلى ذلك من صور التلوث.



9 - الموجات الكهرومغناطيسية

أصبح محيطنا يعج بالموجات الكهرومغناطيسية في الشارع كأبراج الاتصالات وموجات الاراديو و موجات الأقمار الاصطناعية كما أن البيت الذي لم يعد يخلو من مختلف الأجهزة الإليكترونية بوجود الحواسيب والهواتف النقالة والحاجة "للواي في"، كل هذه الأشياء التي تساهم في الرفع من خطر السرطان.




10 - التعرض لاشعة الشمس



يجب الاحتياط وعدم التعرض لاشعة الشمس الحارقة لوقت طويل وخاصة وقت الزوال، حيت تكون أشعة الشمس على أشدها وتكون عمودية مع الأرض ويفضل تجنبها بالمشي في الظل أو استعمال مظلة أو غير ذلك ولا ينصح باستعمال المواد الصناعية الواقية من الشمس فهي تدخل في خانة المصنوعات الكيميائية. 


شارك الموضوع
تعليقات